الحسيمة : برلمانيو البام يُهدّدون بالاستقالة في حالة عدم تنفيذ تصورهم لدعم الاستثمار..

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 11:47 مساءً
الحسيمة : برلمانيو البام يُهدّدون بالاستقالة في حالة عدم تنفيذ تصورهم لدعم الاستثمار..

هدد برلمانيو حزب الاصالة والمعاصرة عن دائرة الحسيمة، بتقديم استقالتهم من الغرفة الأولى في حالة عدم تجاوب الدولة مع برنامج التصور العام حول دعم الاستثمار بالإقليم الذي أعدته الامانة الاقليمية للحزب.

وقال البرلماني محمد الحموتي عشية اليوم السبت فاتح ابريل الجاري، في كلمته بمناسبة تقديم التصور الأولي حول دعم الاستثمار بالحسيمة، انه في حالة عدم ترجمة برنامج هذا التصور على أرض الواقع خلال مدة سنة، سيقدم استقالته من مجلس النواب، وهو نفس الوعد الذي جاء على لسان البرلماني من نفس الحزب عمر الزراد.

وأكد الحموتي في معرض تقديمه للتصور ان هناك جدية حقيقية لدى الحزب لتنفيذ التصور ودعم الاستثمار لتحقيق الاقلاع الاقتصادي باقليم الحسيمة، معبّرا عن تمنياته لتفاعل ايجابي للدولة مع التصور وفق مقاربة تشاركية لتحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة.

ويتضمن المخطط الذي أطلقه الحزب تصورات قطاعية تهم تنمية الإقليمية، تخص تطوير قطاع الاستثمار الصناعي بالإقليم وخلق مناصب الشغل، دعم القطاع التجاري وإخراجه من دائرة الركود والجمود، وكذا تطوير قطاع التعليم العالي والتكوين المهني وربطه بسوق الشغل وتطوير القطاع السياحي وجعله رافعة للتنمية، هذا علاوة على تقديم رؤية استراتيجية لتثمين المنتوج المحلي ودعم الاقتصاد التضامني.

ويؤكد تصور حزب الجرار على أنه في حالة تظافر جهود مختلف الفاعلين والمتدخلين من منتخبين وسلطات محلية وقطاعات وزارية ومجتمع مدني، فإنه من الممكن جعل إقليم الحسيمة قطب جذب اقتصادي متنوع.

ومن شأن المخطط حسب ما جاء في تصور “البام” توفير عشرة آلاف منصب شغل مباشر في المجال الصناعي، في أفق سنة 2021، مع جذب أكثر من 50 مقاولة وطنية ودولية، في ما سيتم خلق 2000 منصب شغل في المجال الصناعي منها 1000 مباشرة، علاوة على دعم إنشاء أكثر من 100 تعاونية منتجة وقادرة على التسويق في المجال الفلاحي مع خلق 10 آلاف منصب شغل.

مراسلة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.telegramrif.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.